الرئيسية / الاخبار / وديتين لمنتخبنا النسوي أمام لبنان والإمارات

وديتين لمنتخبنا النسوي أمام لبنان والإمارات

يلعب منتخبنا الوطني للنساء بكرة القدم مباراتين تجريبيتين امام الإمارات ولبنان تحضيراً لبطولة آسيا التي ستجرى في موعد يتم تحديده لاحقاً،
اعلن ذلك رئيس اللجنة النسوية في الاتحاد سعد مالح ان المنتخب سينتظم يوم 15 نيسان الجاري في تجمع يشهد حضور جميع لاعباته من المحافظات في بغداد قبل السفر الى دولة الإمارات التي سيلاعب منتخبها النسوي تجريبياً في مباراة تقام يوم 18 او 19 نيسان الجاري، مبيناً ان النسوي تنتظره اجراء مباراة تجريبية اخرى تقام يوم 3 او 5 من شهر آيار المقبل.
واضاف: المنتخب يجري تدريبات منتظمة بواقع 3 وحدات أسبوعيا ً في ملعب الشعب الثاني (المدرسة التخصصية) باشراف ملاكه التدريبي المؤلف من المشرفة د. نبراس كامل والمدير الفني عباس جاسم (برازيلي) ومساعديه ناظم شاكر وسلام عمر ومازن جابر ومدرب حراس المرمى بدر شاكر.
واوضح ان المنتخب انهى معسكره التدريبي في المحافظات الشمالية أربيل والسليمانية ودهوك وزاخو بعد اجراء سلسلة تدريبات واختبارات لنحو 80 لاعبة حيث وقع الاختيار على 25 منهن، وهن( زينب علي عباس وسماح شاكر وزهراء احمد وشذى هادي وكوثر هادي ونادية فاضل ونبأ أمير وايلاف امير وطيبة سمير ومينا كريم وزينة طارق وسجى كمال وزينة جميل وشيرين خير الله وسيبيل شاكر وروندل رشيد ولفان جمال وهونار خدر وسونيا محمد وسميرة رؤوف وبريفان جلال وبهره دار محمد وفاتن مال الله وسيتل شكر وثيناهين عثمان).
وحالياً يواصلن التدريبات، مؤكداً ان ايام المعسكر التدريبي في الشمال كانت مثالية لخلق اجواء ايجابية جداً للاعبات المنتخب بفضل تدريبات مكثفة واختبارات لانتقاء الافضل منهن من أجل اكمال مسيرة التحضيرات للاستحقاقات المقبلة.
وقال: سيتم تعزيز المنتخب بلاعبات جدد في ضوء ما تفرزه منافسات دوري الأندية الذي سينطلق يوم 15 نيسان الجاري، وستكون المباريات فرصة لاختيار وجوه جديدة بحسب الكفاءة والمقدرة الفنية التي تسهم في دعم تشكيلة المنتخب الوطني بكرة القدم لفئة النساء.
منوها الى ان اللجنة تسعى لاضافة لاعبات مغتربات من دول أميركا وهولندا وألمانيا يملكن مؤهلات فنية عالية جداً، ويعد وجودهن قوة اضافية وتعزيزاً لمقدرة النساء على تحقيق افضل النتائج في البطولات المقبلة، داعياً اللاعبات الى الاسراع بارسال جوازاتهن على موقع الاتحاد العراقي لكرة القدم يتم تهيئة متطلبات انتظامهن وسفرهن مع الوفد.

Print Friendly