الرئيسية / المسابقات / الدوري الممتاز / اخبار الدوري الممتاز / نصف نهائي الكأس يشهد مواجهتين من العيار الثقيل

نصف نهائي الكأس يشهد مواجهتين من العيار الثقيل

اكتملت أضلاع المربع الذهبي في بطولة الكأس بكرة القدم بعد خطف القوة الجوية البطاقة الأخيرة بفوزه على الكرخ بهدف لاعبه عماد محسن عصر أمس الاول في اياب ربع نهائي بملعب الكرخ.
وبذلك ستشهد مباراتا نصف النهائي للبطولة مواجهتين من العيار الثقيل، حيث سيضيف نفط الجنوب في ملعبه فريق الزوراء في جولة الذهاب يوم السبت المقبل ، وفي الوقت نفسه يلتقي في ملعب دهوك بجولة الذهاب أهل الدار وفريق القوة الجوية، وتجرى مباراتا جولة الإياب يومي 15 و16 هذا الشهر، فيلعب الزوراء ونفط الجنوب في المباراة الاولى، ويتواجه الجوية ودهوك في المباراة الثانية.
اتحاد الكرة اعلن من جانبه ان بطل المنافسات سيشارك في نسخة بطولة الاتحاد الاسيوي للعام المقبل في خطوة تشجيعية متميزة اسهمت في ارتفاع وتيرة الاداء التنافسي بين الفرق التي اشتركت، لا سيما ان البطولة شهدت انسحابات لفرق عدة، بينها جماهيرية بذرائع شتى.

وجوه شابة

البطولة ايضاً كانت فرصة لبروز لاعبين شباب بعد اشراك العديد من الاندية لوجوه جديدة، بينها فريق الزوراء الذي يعد مشاركته في البطولة محطة ايجابية متميزة لتعزيز النجاحات المتحققة في بطولة الدوري الممتاز، فقد توفرت للفريق فرصة لإشراك لاعبين جدد في مباريات الفريق امام أندية (ديالى والدفاع المدني والحسين) في الجولات السابقة من البطولة.

طريق التأهل

وبلغت الاندية الاربعة دور نصف النهائي للبطولة بعد تفوقها في مباريات ربع النهائي، فقد تفوق الزوراء في مباراة الاياب على فريق الحسين بثلاثة اهداف لهدف في ملعب الصناعة، وسجل هدف الخاسر اللاعب مصطفى طه، في حين سجل للفائز عدي جفال ولؤي صلاح وحاتم زيدان، بعد ان خسر في الذهاب بهدفين لهدف في ملعب مدينة الصدر (الخمسة آلاف)، فقد سجل للزوراء علاء عبد الزهرة، في حين سجل هدفي الفوز لفريق الحسين علي كريم وامجد رعد.
أما نفط الجنوب، فقد تمكن من الاطاحة بمنافسة أمانة بغداد ذهاباً بثلاثة اهداف لهدفين، وإياباً بثلاثة اهداف لهدف، أهداف الفوز جاءت عن طريق اللاعبين محمد سلام وعلي عودة وحسين جواد، ولأمانة بغداد رضا نصر الله.
وتأهل فريق القوة الجوية على حساب فريق الكرخ بعد فوزه في المباراة الثانية بهدف نظيف حمل إمضاء عماد محسن، بعد ان تعادل الفريقان في اللقاء الاول بهدف لمثله، سجل للكرخ المحترف التوغولي الينوفا بكاري، وعادل الكفة للجوية محمد حسن.
فريق دهوك جاء ترشحه للدور نصف النهائي بعد تعادله امام الخطوط في ملعب دهوك بهدفين لمثلهما، سجل للخطوط احمد كريم وبشار سعد، وعادل النتيجة كاميران خالد وخالد مشير الكفة، وسبق لصقور الجبال ان حققوا الفوز في اللقاء الاول بهدف خالد مشير.

Print Friendly