الرئيسية / الاخبار / تقترب مسابقة دوري النخبة بكرة القدم من الأنتهاء بعد موسم تميز بواحدة

تقترب مسابقة دوري النخبة بكرة القدم من الأنتهاء بعد موسم تميز بواحدة

بيان من الأتحاد العراقي لكرة القدم

       تقترب مسابقة دوري النخبة بكرة القدم من الأنتهاء بعد موسم تميز بواحدة من أروع صور المنافسة والتي ما زالت قائمة بما يلقي في نفوسنا جميعاً التفاؤل بعصر جديد لكرة القدم العراقية أذ أن مثل هذه المنافسة تعكس صورة متقدمة في نواحي التنظيم لدى جميع الأطراف وكذلك دآب جميع الأندية المشاركة في أعداد فرقها بالشكل الذي قدم لنا هذه المنافسة الفريدة.

       ولعل نخبة الميزات لهذه المسابقة أتقاد المنافسة في القمة بين أكثر من فريقين للفوز بالبطولة وكذلك بين الفرق التي تواجه الهبوط بما أستحدث حالة من الحساسية لدى بعض الفرق خوفاً من نتائج قد تفسد صورة هذه المنافسة الرائعة.

       أن الأتحاد العراقي لكرة القدم على بينة من كل الظروف المحيطة بالمسابقة وليس بخاف عنه ما قد يساور البعض من محاولات بعيدة عن الروح الرياضية لم تألفها ملاعبنا من قبل وأن الأتحاد لن يدخر جهداً في سبيل الحفاظ على مصالح الفرق المشاركة والتي بمجموعها تمثل مصالح عامة.

       و يهيب الأتحاد بالجميع التمسك بالروح الرياضية ومباديء المنافسة الشريفة وقد تم أتخاذ جميع الأحتياطات التي تضمن الحفاظ على مصالح الجميع حيث تم تسمية خبراء محايدون وأمناء لمراقبة أداء اللاعبين والأداريين في المباريات المهمة.

       ويحذر الأتحاد كل من تسول له نفسه بأفساد سمعة كرة القدم العراقية بأن عقوبات رادعة وقاصمة ستتخذ بحق المتلاعبين بالنتائج  لاعبين وأندية تتضمن أنزال هذه الفرق درجة أدنى وأجراءات أنضباطية أخرى تصل حد ترقين القيد للحفاظ على صورة كرة القدم العراقية التي لم ولن تشهد أن شاء الله أي ممارسات بعيدة عن الروح الرياضية.

      ختاماً نتمنى حظاً وافراً للجميع وتهنئة لكل من ساهم في أنجاح البطولة ومن الله التوفيق.

 

الأتحاد العراقي لكرة القدم