الرئيسية / الاخبار / اتحاد الكرة يشارك في المؤتمر الـ(32) للاتحاد الآسيوي

اتحاد الكرة يشارك في المؤتمر الـ(32) للاتحاد الآسيوي

شاركَ وزير الشَباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، اليوم الأربعاء، في المُؤتمر الـ 32 للاتحادِ الآسيوي الافتراضي الذي عُقِدَ عبر المنصةِ الإلكترونية، حيث تمت مناقشةُ العديد من القضايا المطروحةِ على جدولِ الأعمال.

وحضرَ المؤتمر، أيضاً، كلٌ من النائب الأول لرئيسِ الاتحاد علي جبار، والأمين العامّ محمد فرحان، وبعد الكلمةِ الترحيبيّة بأعضاءِ الجَمعيّة العموميّة تم التصويتُ على الاقتراحاتِ وحسب الفقرات المُقدمة من اللجنةِ التنفيذيّة واللجان.

كما تمت المُصادقةُ على محضرِ الاجتماعِ السابق المُنعقد في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، إلى جانبِ مُناقشةِ تقارير اللجانِ العاملة، إضافة إلى اللوائح والتغييراتِ والأنظمة التي تحكم الاتحادَ الآسيوي لكرةَ القدم.

كما قدمت اللجنةُ التنفيذيّة للاتحادِ الآسيوي مقترحاً بالإشارةِ إلى المادتين 2 . 33 (1) و (5) و 79 من النظامِ الأساسي للاتحادِ الآسيوي، حيثُ تبينت أهمية المُقترح بعد انسحابِ الصين من تَضييفِ البطولة المُقبلة لكأسِ أمم آسيا 2023 في هذا الوقتِ المُتأخر نسبياً، بسبب انتشارِ كورونا، علماً أن الاتحاد الصيني قد بذلَ كل جهوده لتلافي هذا القرار الصعب، لكنه اتخذهُ في النهايةِ، وعليه سيتم التأكيدُ على طرحِ طرقٍ جديدةٍ أمام المُؤتمر لاختيارِ البديل من دون خضوعه لقواعد الطرح بالتصويتِ في المؤتمر الـ 32 للموافقةِ عليه أو رفضه، بعدما تم تخويل المكتبَ التنفيذي للاتحادِ الآسيوي اختيار البديل الذي يستضيف بطولةَ كأس آسيا 2023.

Print Friendly, PDF & Email