اجتماع مثمر للاتحاد العراقي لكرة القدم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)

قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود: ان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قرر تشكيل لجنة خاصة للكشف على ملعب الشعب ادولي بأقرب وقت ممكن من اجل رفع الحظر الرياضي عن العراق.

واضاف حمود: ان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف سيب بلاتر وجه بتشكيل اللجنة التي ستقوم بوقت قريب بزيارة الى العراق للكشف على ملعب الشعب الدولي وتقويم جميع الامور الاخرى التي من شأنها ان تسهم في رفع الحظر الرياضي. مؤكدا في الوقت ذاته ان بلاتر وخلال الاجتماع الذي عقد  الجمعة بين وفد اتحاد الكرة والاتحاد الدولي وافق على تلبية الدعوة الرسمية التي قدمها اتحاد الكرة من اجل زيارة العراق على ان تتم خلال المدة الزمنية المقبلة.

وتابع: ان بلاتر وبقية اعضاء وفد الاتحاد الدولي الذين حضروا اللقاء اكدوا حق المنتخبات العراقية في اللعب على ارضها وبين جماهيرها. مشيدا في الوقت ذاته بحب العراقيين لكرة القدم وحقهم الكامل في مشاهدة منتخباتهم تلعب في العاصمة بغداد، كما اشار بلاتر خلال اللقاء الى انه يقدر جميع الجهود المبذولة من اتحاد الكرة العراقي من اجل تطوير اللعبة في بلاده ومساهمته في رقي منتخباته وفرقه الرياضية.

واوضح رئيس اتحاد الكرة: ان وفد الاتحاد الدولي استمع بشكل جيد خلال الاجتماع الذي استغرق لمدة ساعة وربع، لجميع الطروحات التي قدمها وفد الاتحاد العراقي مدعمة بالوثائق والصور واشرطة الفيديو اذ تضمن ملف اتحاد الكرة مواضيع عدة منها، رفع الحظر الرياضي، والكشف عن المدينة الرياضية في البصرة، وتطوير الملاكات العاملة في اتحاد الكرة، والاهتمام بمشروع الهدف، وزيادة المساعدات المالية من الاتحاد الدولي.

وحضر الاجتماع عن الجانب العراقي رئيس الاتحاد ناجح حمود والنائب الاول لرئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود ومدرب المنتخب العراقي زيكو ومستشار رئيس الاتحاد وليد طبرة، بينما حضره عن الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر والامين العام جيروم فالك ومدير الاتحادات الوطنية تيري رينغاس ومدير لجنة التطوير ديفيد بورخا.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سبق أن قرر في وقت سابق من العام الماضي حرمان المنتخبات الوطنية العراقية من اللعب على ارضها لأسباب تنظيمية واخرى أمنية.