الرئيسية / الاخبار / اتحاد الكرة يستبعد خيار الأجنبي ويحيل الامر للجنة المنتخبات

اتحاد الكرة يستبعد خيار الأجنبي ويحيل الامر للجنة المنتخبات

احال اتحاد الكرة موضوع تسمية المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الى لجنة المنتخبات الوطنية بغية رفع توصياتها بالخصوص المذكور .
وقال رئيس لجنة المنتخبات الوطنية فالح موسى ان بجملة من القرارات المرتبطة بالمنتخب الوطني , حيث يأتي في مقدمتها استبعاد فكرة التعاقد مع مدرب اجنبي لقيادة اسود الرافدين لاسباب فنية تختص بتقارب موعد انطلاق منافسات اولمبياد وتصفيات الدور الحاسم المؤهل لمونديال روسيا في ظل تداخل اسماء اللاعبين بين القائمتين , الى جانب الوضع المالي المرتبط بالاستعانة بخدمات المدرب الاجنبي في ضل التقشف الذي يضرب اروقة مختلف مفاصل المؤسسات الحكومية.
واضاف ان الاتحاد احال تسمية المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الى لجنة المنتخبات الوطنية بغية رفع توصياتها خلال الاجتماع المقبل ومناقشتها لاختيار المدرب المحلي الافضل لقيادة الاسود في التصفيات المونديالية التي من المؤمل ان تنطلق منتصف شهر ايلول المقبل .
وتابع ان اللجنة حددت غدا الاربعاء موعداً لاجتماعها من اجل وضع عدد من الاسماء التدريبية وفق العديد من المعايير التي يمكن من خلالها اختيار المدرب الانسب لقيادة كتيبة الاسود , كما سيتم ايضا الاتفاق على اختيار موعد للاجتماع بمدربي اندية النخبة واجتماع اخر بعدد من رجال الصحافة والاعلام المختصين بالشأن الرياضي للاستئناس بارائهم في عملية التسمية المقبلة .
واشارالى ان الاتحاد قرر تغير ارض المنتخب الوطني المفترضة في ايران بعد المعرقلات التي واجهت المنتخب الوطني خلال التصفيات المنصرمة وسيتم تحديد ملعب العراق في التصفيات الاسيوية المذكورة بعد الاطلاع على قرعة التصفيات التي من المزمع اجراءها في الثاني عشر من شهر نيسان الجاري .
واختتم حديثه قائلاً : المرحلة المقبلة من التصفيات ستكون على درجة كبيرة من الاهمية لا سيما بتواجد نخبة المنتخبات الاسيوية الامر الذي سيجعلنا نحاول جاهدين تذليل كافة المعرقلات التي واجهت المنتخب في التصفيات الماضية بغية المنافسة وبقوة للظفر باحدى البطاقات الاسيوية المؤهله لمونديال روسيا 2018 .