الرئيسية / الاخبار / مقررات جديدة في إجتماع اللجنة النسوية ومالح يعد بتطوير قاعدة اللعبة و إبعادها عن المجاملات

مقررات جديدة في إجتماع اللجنة النسوية ومالح يعد بتطوير قاعدة اللعبة و إبعادها عن المجاملات

أعلنت اللجنة النسوية في إتحاد كرة القدم ، عن تأهل ست فرق لنهائيات الدوري العراقي الممتاز لكرة الصالات ( الخماسي).
وقالت رانيا القيسي عضو اللجنة ان فرق الجوية والحدود وشهربان وغاز الشمال وافروديت وسميل، تأهلت الى النهائيات بعد حصول هذه الفرق على المراكز الثلاث الاولى في دوري المجموعتين .
وأضافت القيسي في حديث خاص ” : هذه هي المرة الاولى التي تشهد مشاركة عدد كبير من الفرق، فضلا عن المستويات المتميزة والتنافس الشديد بين الفرق مما يبشر بخير عن مستقبل جيد للكرة النسوية.
وأشارت القيسي الى أن النهائيات سيعلن عن موعدها في إجتماع اللجنة القادم وسنراعي مسألة إنشغال الطالبات بإمتحانات نصف السنة لضمان تواجد الجميع وخلق منافسة شديدة، و رجحت ان تكون بغداد مسرحا للنهائيات .
ومن جانبه ذكر ” سعد مالح” رئيس اللجنة النسوية وعضو إتحاد كرة القدم، ان القادم للكرة النسوية سيخلو من المجاملات وسنسعى لتطوير قاعدة اللعبة رغم قلة الإمكانيات.
وأضاف: الاجتماع الاخير للجنة شهد المصادقة على العديد من الامور ابرزها، ان يكون المدرب العامل في دوري النساء ممن يحملون شهادة c التدريبية على أقل تقدير وان يكون المدرب المساعد حصرا من النساء، وتم استثناء العنصر النسوي من مسألة الشهادة التدريبية اذا كانت مدربا عام للفريق .
وبين مالح ، ان الدوري العام للساحات المكشوفة تمت المصادقة على إقامته لمجموعتين وفق نظام الذهاب والإياب على أن تتأهل اربعة فرق للادوار النهائية، ويحق لكل فريق تسجيل 3 لاعبات محترفات، شرط أن تسجل بطاقتها الدوليه في الاتحاد العراقي المركزي وفقا للسياقات الدولية، ويفتح باب الإنتقالات بنظام الإعارة بعد نهاية دوري المجموعات .
وأشار مالح في ختام حديثه للمستويات الطيبة التي قدمتها فرق دوري الخماسي، مثمنا دور ادارات الاندية في التعاون ومشيدا بدور لجنة الحكام التي نجحت في قيادة جميع المباريات دون أي منغصات تحكيمية .