الرئيسية / الاخبار / قطار الدوري الممتاز يصل لليوم الختامي

قطار الدوري الممتاز يصل لليوم الختامي

انتهى قبل قليل المؤتمر الفني والصحفي لإتحاد كرة القدم العراقي المخصص للمباراة النهائية في دوري الكرة الممتاز التي سيحتضنها ملعب الشعب بعد غد السبت، وهو حدث يقام لأول مرة بتأريخ الدوري العراقي.

وقال الزميل محمد خلف المدير الإعلامي لإتحاد الكرة إن “المؤتمر الفني احتضنته قاعة المؤتمرات في فندق بغداد، وبرعاية المركز الإعلامي لإتحاد الكرة، جرى خلاله شرح تفاصيل المباراة النهائية المزمع إقامتها السبت المقبل، وحضر المؤتمر مدربا الفريقان وسكرتير لجنة الحكام ورئيس لجنة المسابقات، وعضو المركز الإعلامي الزميل حسين الخرساني، إضافة لعضوي اتحاد الكرة فالح موسى وكامل زغير ورئيس لجنة المسابقات نائب رئيس الاتحاد علي جبار، وخلدون العبادي مدير ملعب الشعب”.

وأضاف أن “المؤتمر الذي أداره فنيا الزميل الخرساني جرى خلاله تحديد ملابس الفريقين وترتيب أمكانهما وفق القرعة حيث أسفرت القرعة عن وقوع نفط الوسط كصاحب الأرض في الجهة اليسرى للمقصورة الرئيسية والقوة الجوية على اليمين، وسيرتدي نفط الوسط اللون الأخضر الكامل، فيما سيرتدي الجوية الملابس الحمراء الموشحة بالأبيض”.

وأشار خلف إلى أن “لجنة المسابقات شرحت تفاصيل اللقاء، حيث يتواجد الفريقان عند الثامنة مساء في ملعب الشعب، وسيبدأ إحماء الفريقان عند التاسعة، على أن يلتزم الجميع بالنزول لأرض الملعب عند التاسعة والثانية وخمسين دقيقة ، أما في حال التعادل فسيتم اللجوء لشوطين إضافيين، وإن استمر التعادل سيكسر باللجوء الى ضربات الجزاء الترجيحية”.

وتطرق خلف الى أن “المؤتمر شهد أيضا شرح سكرتير لجنة الحكام عادل القصاب لشروط السلامة الخاصة بتجهيزات الفريقين، فيما تطرق الإعلاميون للمكان المخصص لهم وتوفير شبكة انترنت في ميدان ملعب المباراة النهائية، مؤكدا على أن الدائرة الإعلامية ستهيئ باجات خاصة للإعلاميين”.

يذكر أن اتحاد الكرة قرر إقامة المباراة النهائية لدوري الكرة الممتاز مساء السبت المقبل بين الجوية ونفط الوسط على ارض ملعب الشعب الدولي.