الرئيسية / الاخبار / طارق احمد يرأس الإجتماع الأول للجنة حكام الاتحاد الخليجيض

طارق احمد يرأس الإجتماع الأول للجنة حكام الاتحاد الخليجيض

ترأس طارق احمد رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة الاجتماع الاول للجنة الحكام في الاتحاد الخليجي الذي عقد اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة.
وقال احمد ان الاجتماع جرى بحضور ممثلي الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الخليجي حيث جرت مناقشة الكثير من الامور التي تخص فئة الحكام.
واضاف ان اللجنة درست العديد من المقترحات التي من الممكن لها ان تصب في مصلحة التحكيم في الاتحاد الخليجي وبطولاته المقبلة لا سيما خليجي 23 اذ تم رفع توصية على مشاركة 3 حكام من كل اتحاد واحد للوسط واثنان مساعدان حيث سيتم اختيارهم من حكام النخبة الآسيوية او المرشحين للظهور في كأس العالم.
واضاف ان اللجنة رفعت توصية بشأن اعتماد تقنية الفيديو في البطولة المقبلة واذا تمت الموافقة فان ذلك سيعوض عن الاستعانة بالحكام الاجانب كما في كل مرة.
واشار الى ان اللجنة شددت على اعطاء الدور الرئيس للحكم الخليجي من خلال اسناد المباراة النهائية لمن يمتلك مقومات قيادتها الى بر الامان.
وتابع ان التوصيات تم رفعها الى اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الخليجي الذي سيعقد يوم الجمعة المقبل على هامش بطولة كأس قطر.
من ناحية اخرى حدد الاتحاد القطري يوم الثاني والعشرين من ايلول المقبل موعداً لاجراء قرعة خليجي 23 الذي تضيفه الدوحة للمدة من 22 كانون الاول ولغاية 5 كانون الثاني المقبل.
وتتجه المؤشرات الى اقامة البطولة في مجموعتين حتى في حال استمرار الايقاف الدولي للاتحاد الكويتي حيث رفعت لجنة المسابقات توصياتها لاقامة البطولة من مجموعتين وليس بنظام الدوري.