الرئيسية / الاخبار / رسالة الاتحاد العراقي لكرة القدم الى الاستاذ المهندس جاسم محمد جعفر وزير الشباب و الرياضة

رسالة الاتحاد العراقي لكرة القدم الى الاستاذ المهندس جاسم محمد جعفر وزير الشباب و الرياضة

معالي السيد وزير الشباب والرياضة المحترم

نهديكم اطيب تحيات اسرة اتحادنا

من خلال الزيارة الميدانية للمدينة الرياضية في البصرة ومن خلال زيارة وفد المهندسين الخليجين الى المدينة المذكورة تولدت لدى الاتحاد العراقي لكرة القدم الملاحظات التالية راجين تفضل معاليكم بالاطلاع واتخاذ ما ترونه مناسباً للضرورة الملحة مع التقدير.

1.      من خلال نظام البطولة يتوجب وجود ملعبين أو اكثر جاهزين لاقامة مباراتين او اكثر في وقت واحد عليه اصبح لزاماً انجاز ملعب الميناء في البصرة والملعب الصغير في المدينة قبل افتتاح البطولة.

2.      الملعب الصغير في المدينة الرياضية بشكله الحالي يضيع جمالية الملعب الكبير حيث ان الملعب الصغير مفتوح بشكل كامل خلف المرميين (حيث لا توجد مدرجات) والاتحاد يشعر ان ذلك لا يعطي جمالية لا للملعب ولا للمدينة وعليه نقترح ان يتم انشاء مدرجات اضافية خلف المرميين حيث ان تحديد استيعاب الملعب من الجمهور لا يلغي اكمال مدرجاته…. كما ان اضافة مدرجات جديدة سيزيد من عدد استيعاب الملعب من الجمهور ولا يؤثر على شكل المدرجات الموجودة حيث من المتوقع ان يلعب المنتخب العراقي احدى مبارياته في البطولة على هذا الملعب.

3.      ان التفكير بالسكن البديل أمر ضروري جداً حيث يشعر الاتحاد ان العقبة الوحيدة التي ستواجه البطولة هو موضوع سكن الوفود حيث السكن الحالي لا يلبي طموح الوفود حيث المدينة الرياضية تقع في منطقة بعيدة وليس فيها او بقربها ما يحتاجه الانسان من اسواق ومجمعات وكازينوهات وغير ذلك الامر الذي يتطلب ايجاد اماكن بديلة تحسباً لكل طارئ وان الاتحاد درس ذلك بعناية ولديه الحلول المناسبة.

4.      موضوع سكن رؤوساء الاتحادات الخليجية وكبار الشخصيات موضوع مهم جداً حيث لا يمكن لهؤلاء السكن في المدينة الرياضية او الفنادق الاخرى في البصرة عليه يجب التفكير بالبديل والمقترح هو القصور الرئاسية او فندق شط العرب في جزيرة السندباد بعد تأهيل الاثنتين.

5.      ان موضوع زيارة وفد امناء سر الاتحادات الخليجية يحتاج الى كثير من العناية والتنظيم لأنه هو الحلقة الأهم في برنامج الزيارات التي تفضي الى تسمية العراق لبطولة خليجي 21 عليه فان الاتحاد يقترح ان ينظم جدول زيارة متكامل ومن جميع الوجوه بالتنسيق بين الاتحاد والوزارة حتى نعطي للزائرين انطباع من اننا نعمل سوية بروح الفريق الواحد أولاً وان تكون الزيارة منظمة ومبرمجة ثانياً.

6.      ان الاتحاد يؤمن وبشكل مطلق من ان بطولة الخليج 21 هي بطولة مسؤول عن تنظيمها كل الجهات الرسمية وغير الرسمية وان الاتحاد وان كان هو المنظم للبطولة حسب لوائح بطولة الخليج فأنه يشعر من انه وحده لا يستطيع ان ينجز المطلوب وان وزارة الشباب خصوصاً لها الدور الريادي في ذلك مع بقية الجهات الساندة الاخرى…. عليه نرى من الضروري جداً ان يكون عملنا المستقبلي بخصوص بطولة الخليج 21 مشتركاً بحيث لا نعطي انطباعاً للاتحادات الخليجية ووسائل اعلامها من أننا مختلفون وكل يعمل بمعزل عن الاخر وبناءً على ذلك نقترح ان يكون كل عمل او وفد بخصوص بطولة الخليج سواء اقامته او سمته وزارة الشباب او اتحاد القدم ان يضم اعضاءً من الطرفين.

تقبلوا تحيات اسرة اتحادنا….مع التقدير

ناجح حمود حريب

النائب الاول لرئيس الاتحاد