الرئيسية / المسابقات / الدوري الممتاز / اخبار الدوري الممتاز / تفاصيل المواجهات التأريخية بين نفط الوسط والجوية

تفاصيل المواجهات التأريخية بين نفط الوسط والجوية

أعلن المركز الإعلامي لإتحاد الكرة عن السجل التأريخي للمواجهات المباشرة بين طرفي المباراة النهائية لدوري الكرة الممتاز.
وقال مدير المركز الإعلامي لإتحاد الكرة محمد خلف، إن “مباراة الليلة هي المواجهة الثالثة تاريخياً بين نفط الوسط والجوية، فالفريق النجفي يبحث عن أول ألقابه، في حين يبحث الجوية عن لقب طال إنتظاره 10 مواسم”.
وأضاف أن “المواجهتين الماضيتين، إنتهت الاولى بالتعادل السلبي في ملعب النجف وجرت في الخامس والعشرين من كانون الأول من العام الماضي، أما المواجهة الإخرى فقد ضيفها ملعب الجوية وإنتهت لإهل الدار بهدفي السوري عمر خريبين ولاعب منتخبنا الأولمبي بشار رسن، وجرت في الرابع من آيار الماضي”.
وأشار خلف الى أن “الجوية يقف في المركز الثاني مناصفة مع الطلبة في عدد الالقاب حيث حقق الفريق خمسة ألقاب آخرها مع المدرب صباح عبد الجليل، في حين لم يكتب نفط الوسط إسمه بين المتوجين حتى الآن”.
وبين أن “مدربي الفريقين، أحدهما سبق له الوصول للمباراة النهائية دون التتويج باللقب حينما كان عبد الغني شهد مدرباً للنجف، في حين تعد مباراة الليلة النهائي الأول لمدرب الجوية عباس عطية”، موضحاً أن “اتحاد الكرة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة هيأ أموراً عديدة لإنجاح المشهد الختامي من بينها ترتيب منصة التتويج للفريق المتوج بلقب الدوري”.
يذكر أن الجوية ونفط الوسط سيلتقيان في العاشرة من مساء الليلة في مباراة نهائي الدوري العراقي للموسم 2014-2015.