الرئيسية / الاخبار / تحضيرات مبكرة لأولمبياد ريو دي جانيرو …

تحضيرات مبكرة لأولمبياد ريو دي جانيرو …

عقد الأمين المالي للجنة الاولمبية ورئيس بعثة العراق لاولمبياد ريودي جانيرو سرمد عبد الاله اجتماعا مع رئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود ونائبه علي جبار إضافة الى مدرب المنتخب الاولمبي عبد الغني شهد ومساعده حيدر نجم وبحضور المدير التنفيذي للجنة جزائر السهلاني.
ونوقش في الاجتماع جميع الامور المتعلقة بمشاركة المنتخب الاولمبي في الاولمبياد المقبل حيث دعا رئيس البعثة الى الإسراع في تسليم منهاج الإعداد الخاص بالمعسكرات التدريبية والمباريات الودية ولبطولات التي سيشارك بها الفريق.
وقال عبد الاله: تم تحديد إجراءات تسجيل الوفد التي يفترض تسليمها من قبل اتحاد الكرة قبل الأول من نيسان المقبل وتتضمن أسماء 35 لاعبا و 12 أداريا كقائمة أولية سيتم اختزالها قبل شهر من انطلاق المسابقات.
وتم الاتفاق على استحصال موافقة المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية من اجل حضور مدرب الاولمبي قرعة المسابقة التي ستقام في البرازيل في الخامس من نيسان المقبل وإخضاع جميع اللاعبين المختارين لفحوصات طبية شاملة لتحديد إصاباتهم وسلامتهم البدنية بعد انتهاء دوري كرة القدم.
وأشار رئيس البعثة العراقية الاولمبية الى ان اللجنة قد طلبت تفريغ اللاعبين في وقت مبكر من اجل الاستعداد للاولمبياد وهو ما وجد أعضاء الاتحاد انه يتعارض مع دوري كرة القدم الذي ينتهي في حزيران وتم الاتفاق على عقد اجتماع الأسبوع المقبل مع رؤساء الأندية الثمانية المتأهلة الى نهائيات الدوري لاختيار صيغة مناسبة تؤمن مشاركة لاعبي الاولمبي معهم وفق نظام يخدم الأندية واللاعبين معا وإنهاء مسابقة الدوري بشكل مقبول.
ودعا عبد الاله مدرب المنتخب الاولمبي الى حسم تسمية لاعبيه الثلاثة المضافين الى القائمة الاولمبية فضلا على تحديد اللاعبين المحترفين كي يتسنى مخاطبة أنديتهم لاستحصال موافقاتها رسميا على مشاركة اللاعبين العراقيين في الاولمبياد دون أي عقبات أو مشاكل.
واتفق الجانبان الاولمبي واتحاد كرة القدم على ضرورة تامين معايشة تدريبية للمدرب عبد الغني شهد في إحدى الدول المتقدمة كما تم الاتفاق على قيامه بزيارة الى البرازيل شهر أيار المقبل لغرض الاطلاع على الملاعب وأماكن المعسكر التدريبي المقترح هناك قبل إقامة المسابقة.
وأوضح عبد الاله الى انه سيتم إجراء حفل توديع رسمي للبعثة الاولمبية في وقت يحدد قبل مغادرة الوفد كما تم تحديد مكافأت للاعبين تقدم لهم عقب كل مباراة يحققون فيها نتيجة ايجابية.
وبين الحاضرون الى انهم سيقام مؤتمر صحفي شهري لرئيس البعثة الاولمبية بمعية عضو من الاتحاد ومدرب المنتخب الاولمبي مع لاعبين اثنين لاطلاع وسائل الإعلام على المستجدات الخاصة بالفريق الذي تمنى الجميع ان يحقق الحلم الذي ينتظره العراق بالحصول على الوسام الاولمبي المرتقب.
وشكر رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود ونائبه علي جبار والمدرب عبد الغني شهد اللجنة الاولمبية على رعايتها واهتمامها بالمنتخب الاولمبي حيث قدموا جملة من المقترحات الرامية الى النهوض بواقع الفريق وظهوره بأفضل صورة ترفع اسم العراق في اكبر محفل اولمبي.