الرئيسية / الاخبار / بيان من الاتحاد العراقي لكرة القدم بخصوص قرار الفيفا بارسال لجنة تقييم لرفع الحظر على العراق

بيان من الاتحاد العراقي لكرة القدم بخصوص قرار الفيفا بارسال لجنة تقييم لرفع الحظر على العراق

اصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم – الفيفا- قرارا بتشكيل لجنة تقييم للوضع في المناطق الآمنة في العراق تمهيدا لرفع الحظر المفروض على اجراء مباريات كرة القدم في العراق.

و الاتحاد العراقي لكرة القدم يرحب بهذا القرار الذي يستند على مباديء الفيفا في تطوير كرة القدم ويعبر عن استعادة العراق لحقوق مشروعة ويفتح الطريق امام كرة القدم في العراق لاستعادة الوضع الطبيعي لها ضمن اسرة الفيفا وبما يلبي طموحات الجماهير العراقية.

ان صدور هذا القرار يجسد نجاح الجهود الدؤوبة التي بذلها الاتحاد العراقي لكرة القدم مدعوما بجهد الدولة ومن خلال وزارة الشباب والرياضة .

وينتهز الاتحاد العراقي لكرة القدم هذه الفرصة ليعبر عن خالص شكره وتقديره للجهود المتيزة التي بذلها معالي وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان والذي عبر عن جهد الحكومة العراقية.

 

كما يذكر بالشكر والتقدير موقف صاحب السمو الملكي الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على جهوده المتميزة خلال مؤتمر الفيفا في هذا الاطار واستعداده لترأس لجنة التقييم للملاعب العراقية معبرا عن تحليه بالمسؤولية الملقاة على عاتقه كنائب لرئيس الفيفا ومعبراً كذلك عن عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين العراق والاردن.

ولا يسع منظومة كرة القدم العراقية ألا أن تتقدم بالأمتنان للمكتب التنفيذي للأتحاد الدولي لكرة القدم لتبنيه مثل هذا القرار غير متناسين الجهود السخية  التي قدمها الشيخ سلمان بن أبراهيم رئيس الأتحاد الآسيوي لكرة القدم في هذا المحال.

ان الاتحاد العراقي لكرة القدم سيعمل جاهدا غير مدخراً لاي جهد في سبيل انجاح مهمة التقييم من اجل استعادة العراق لحقوقه وتقديم كل ما يثبت استحقاق العراق لاستضافة خليجي ٢٣.

ويعبر الاتحاد العراقي لكرة القدم عن ثقته اللامحدودة في دعم حكومتنا الوطنية وكل الجهات الساندة ذات العلاقة لاستعادة العراق لحقوقه ومن الله التوفيق.

الاتحاد العراقي لكرة القدم

بغداد في الحادي والعشرين من كانون الاول ٢٠١٤