بيان من اتحاد الكرة

يستغرب الاتحاد العراقي لكرة القدم تنامي ظاهرة الشغب في الملاعب حتى باتت ملاعبنا للاسف الشديد عرضة لانتهاك الروح الرياضية بشكل سافر من قبل اشخاص لاتهمهم سمعة الوطن ولارياضته .
وفي الوقت الذي يؤكد فيه اتحاد الكرة قدرته على لجم المسيئين وتشخيصهم في مباريات الدوري الممتاز والدرجة الاولى فانه يطالب ان يقف معه الجميع ادارات اندية وملاكات تدريبية ولاعبين واعلاما رياضيا مخلص في ردع الظاهرة ووأدها حتى لايستغلها بعض ضعاف النفوس لاسيما ان الحكومة العراقية متمثلة بوزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية واتحاد الكرة يسعون من اجل ثلم جدار الحظر الظالم المفروض على رياضتنا.
وبما ان الرياضة عموما وكرة القدم بوجه خاص تنبذ حالات الاساءة فان الاتحاد يوجه انذارا نهائيا الى كل الاندية بضرورة التعاون مع الاتحاد لانهاء ظاهرة الشغب والا فان الاتحاد سيقرر اقامة مباريات الدوري الممتاز والدرجة الاولى بدون جمهور رغم مرارة ذلك الا ان سمعة البلد اهم من ينتهك بعض مراهقي التشجيع الروح الرياضية ويجتازون كل الموانع من اجل ابراز عضلات فارغة .
ويشير اتحاد الكرة انه لن يألوا جهدا في التعاون مع الاجهزة المختصة من اجل ضمان سير المباريات بالشكل الذي يعكس صورة مشرقة عن كرة القدم العراقية.