الرئيسية / الاخبار / التقرير الاسبوعي للإتحاد العراقي لكرة القدم

التقرير الاسبوعي للإتحاد العراقي لكرة القدم

بسم الله الرحمن الرحيم

اجتمع الاتحاد العراقي لكرة القدم بتاريخ 23/3/2010 وناقش جميع الامور المطروحة وقرر ما يلي :-
1. يتوجة الاتحاد بالتهنئة الحاره الى ابناء شعبنا العراقي عامه وابناء شعبنا الكردي خاصة باعياد نوروز السعيدة جعلها الله تعالى ايام يمن وبركة على العراق والعراقيين .
2. يتوجه الاتحاد بالتهئنة الحاره الى جماهير كرة القدم الواسعه بصوره خاصة والى رياضي العراق عامة بمناسبة رفع الحظر المفروض على الكرة العراقية من قبل الاتحاد الدولي حيث بذلت اللجنة الاولمبية بشخص رئيسها السيد رعد حمودي والاتحاد العراقي لكرة القدم بشخص رئيسه حسين سعيد جهوداً كبيرة جداً لدى الاتحاد الدولي في سبيل تحقيق ذلك لكي تشارك منتخباتنا وانديتنا وحكامنا ومدربينا وكافة مفاصل كرة القدم الاخرى في النشاطات الخارجية الودية والرسمية .
3. يعمل الاتحاد وبجد وبمثابره وبالتنسيق مع اللجنة الاولمبية العراقية على تسريع الية اجراء الانتخابات واتمام كل المتطلبات الخاصة بذلك مع الاتحاد الدولي والجهات ذات العلاقة لكي تجري الانتخابات في اقرب وقت ممكن …حيث ارسل الاتحاد كتاباً الى الاتحاد الدولي يطالبه فيه ضرورة ارجاع اللوائح بعد المصادقة عليها لغرض مناقشتها مع الهيئة العامه للاتحاد في الاجتماع القادم …
وفي نفس السياق فأن الاتحاد الدولي يرى ان التمديد الاخير الذي اتخذه الاتحاد الدولي له جانبين :-
الجانب الاول هو تحسب الاتحاد الدولي من انتهاء مدة التمديد السابقة التي تنتهي في 30/4/2010 ولم تجر الانتخابات فلا بد من وجود مدة عمل اخرى للاتحاد .. والجانب الثاني ان الاتحاد الدولي وضع مدة للتمديد تبدأ من 1/5/2010 وتنتهي في تموز على ان تجري خلال هذه المده الانتخابات حتى استكملت شروطها .. عليه فأن الاتحاد سوف يعمل مع اللجنة الاولمبية العراقية على تطبيق خارطة الطريق المتفق عليها لغرض اجراء الانتخابات خلال مدة التمديد الاخيرة.
4. يعمل الاتحاد وبعد رفع الحظر عن الكرة العراقية على تهيئة افضل سبل الاعداد واقامة المعسكرات والمباريات لمنتخباتنا الوطنية (الاشبال ، الناشئين ، الشباب ، الاولمبي ، الوطني ، الخماسي ، النساء ) استعداداً للاستحقاقات القادمة وبهذا الخصوص يدعو الاتحاد مدربي تلك الفرق على اعداد برامجهم التدريبية لغرض مناقشتها مع الجان المختصة واعتمادها من قبل الاتحاد … كما يعمل الاتحاد جاهداً على تعويض حكامنا الذين حرموا من تحكيم المباريات الخارجية للفترة الماضية من خلال التنسيق مع لجنة الحكام الاسيوية والاتحاد الاسيوي .
5. قرر الاتحاد اعادة اللجان العامله لديه قبل الحل وحسب تركيبتها السابقة مع الترحيب بمن يرغب بالعمل مع تلك اللجان من الاخوه اعضاء اللجان في الهيئة المؤقتة .
6. يبين الاتحاد مرة اخرى ان الدوري العراقي استحقاق وطني لا يرتبط بشخص ولا ينتمي لجهه وهو مطلب جماهيري وشعبي كما انه تاريخ ومنهج وعلى ذلك فأن الاتحاد يأسف لما آلت اليه مسابقة الدوري جراء عدم مواصلة بعض الاندية لاداء مبارياتها … نحن لا نريد ان نذكر اسباب ذلك فهي معروفه للجميع ولكننا نريد ان نبين ان الاتحاد جهة منظمه ومشرفه ومرجعية للدوري العراقي وان المشاركة في الدوري مفتوحة للجميع كل حسب استحقاقه لكن لا بد من وجود قوانين وانظمة تحكم الدوري وتحدد اسلوبه ومساراته … لذا فان الاتحاد اذ يبدي اسفه لما حصل فأنه يؤمن ان مشاكل وارهاصات كرة القدم لا يحلها الا اهلها او المنتمين اليها .. عليه فان الاتحاد على استعداد تام للتحاور مع جميع الاطراف وفق الاليات والصيغ المتبعه …
وكبادرة حسن نيه فان الاتحاد واحتراماً وتقديراً منه لجماهير الاندية كافة فانه يعلن تعديل لائحه مسابقاته بحيث تصبح ((او تعتبر)) الفرق المنسحبه من الدوري اذا لم تلعب اربعة مباريات وليس مباراتين … واخيراًنحب ان نذكر في هذا المجال ان الاشخاص زائلونوالباقي هو العراق والدوري والاندية والجماهير .
7. الموافقة على اقامة مباراتين للمنتخب الوطني للناشئين مع نظيره الاردني يومي 24و26/4/2010 في العاصمة الاردنية عمان .
8. مفاتحة العديد من المنتخبات العربية والاجنبية وللفئات كافة لغرض اجراء لقاءات وديه مع المنتخبات العراقية .

الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم