الرئيسية / الاخبار / اسود الرافدين تتغلب على الكويت بثلاثية نظيفة وتتأهل الى الدور الثاني من اسياد انشيون

اسود الرافدين تتغلب على الكويت بثلاثية نظيفة وتتأهل الى الدور الثاني من اسياد انشيون

تأهل منتخب (اسود الرافدين) إلى الدور الثاني من منافسات مسابقات كرة القدم لدورة الالعاب الآسيوية السابعة عشرة بفوزه الكبير على المنتخب الكويتي بثلاثية نظيفة في المباراة التي اقيمت بينهما في وقت مبكر من صباح اليوم الاحد في مدينة انشيون بكوريا الجنوبية في إطار منافسات المجموعة الرابعة من البطولة.

وسجل همام طارق هدفين من اهداف منتخبنا الوطني في الدقيقتين 16 و 63 من المباراة التي شهدت طرد لاعب كويتي في الدقية 63 نفسها اثر الهدف الثاني، بينما اضاف اللاعب مروان حسين هدف الفوز الثالث الذي ضمن تربع منتخبنا على رأس المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة نتيجة الفوز على النيبال واليابان والكويت وتأهله بالتالي إلى دور الـ 16 من المسابقة.

وفي مباراة ثانية جرت في الوقت نفسه، حققت اليابان فوزا سهلا على النيبال بأربعة اهداف مقابل لا شيء لتضمن بدورها المقعد الثاني المؤهل عن المجموعة الى الدور اللاحق.. وارتفع رصيد اليابان الى 6 نقاط بعد ان كانت فازت على الكويت 4/1 وخسرت امام منتخبنا الوطني 1/3، وتكون بذلك الكويت والنيبال خرجتا من المسابقة.

asiangames_2014

وبات بجعبة لاعب منتخبنا الوطني همام طارق 3 اهداف في قائمة هدافي البطولة التي يقف بصدارتها اللاعب الاندونيسي الفريد ريدنيان برصيد 6 أهداف ويليه في الترتيب الياباني موساشي سوزوكي برصيد 4 أهداف في حين يتقاسم الترتيب الثالث كلاً من لاعبنا همام طارق  وسامي الصانع من الكويت وسعيد الكثيري من الامارات برصيد 3 أهداف.

وكان منتخب اسود الرافدين الذي يقوده مدربنا حكيم شاكر قد بدأ حملته في البطولة بفوز افتتاحي كبير على منتخب النيبال بأربعة أهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها بشار رسن ويونس محمود وروهيت غانو بالخطأ في مرمى فريقه وعلي بهجت فاضل، قبل أن يحقق فوزا باهراً على نظيره الياباني بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد سجلها همام طارق وعلي عدنان (2)، بينما سجل شويا تاكاجيما هدف فريقه الوحيد.